تتيح للمنشآت الصحية و الممارسين الصحيين تقديم اعتراض رسمي على المخالفات التي تم فرضها عليها من خلال هذه الخدمة، يتم مراجعة المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة لفحص التظلم، واتخاذ القرار المناسب بناءً على القوانين واللوائح المعمول بها.
ملخص الخدمة:
تُمكّن هذه الخدمة ممثلي المنشآت الصحية و الممارسين الصحيين من طلب الاستئناف على المخالفات المقررة عليهم، يجب تقديم طلب الاستئناف خلال 30 يومًا من تاريخ إصدار القرار. يتم مراجعة الاستئناف من قبل اللجنة المختصة وإصدار القرار النهائي.
المستندات المطلوبة:
- مبررات طلب الاستئناف.
- أدلة داعمة (مثل صور التفتيش، التقارير، الوثائق).
- مرفقات داعمة أخرى.
الشروط والمتطلبات:
- يجب تقديم الاستئناف خلال 30 يومًا من تاريخ اصدار القرار.
- لا يمكن استئناف المخالفات التي تم سدادها أو التي تجاوزت فترة الاستئناف.
- يمكن لممثلي المنشأة تقديم الاستئناف فقط للمخالفات الخاصة بمنشأتهم.
- لا يجوز تقديم أكثر من استئناف واحد لنفس المخالفة.
- يجب استكمال نموذج الاستئناف بكافة المبررات والتفاصيل المطلوبة.
إجراءات الخدمة:
- يقوم ممثل المنشأة بتسجيل الدخول عبر موقع هيئة الشارقة الصحية.
- اختيار قرار مخالفة التفتيش/ المخالفة الطبية المراد الاستئناف عليه.
- إدخال المبررات وإرفاق المستندات الداعمة.
- يتم بمراجعة الطلب وإصدار القرار النهائي.
مخرجات الخدمة:
- قرار لجنة التظلمات.
- قرار لجنة الممارسات الطبية بشأن المخالفة.
رسوم الخدمة:
- لا يوجد.
مدة الخدمة:
- 24 ساعة في اليوم طيلة أيام الأسبوع.
قنوات تقديم الخدمة:
- عبر الموقع الخاص لهيئة الشارقة الصحية https://sha.shj.ae
الخدمات المرتبطة:
الأسئلة الشائعة:
لا، بمجرد سداد المخالفة لا يمكن استئنافها.
مرة واحدة فقط لكل مخالفة.
نعم، يمكن رفع الصور والوثائق الأخرى مع إضافة وصف إلزامي.
لن يسمح النظام بتقديم الاستئناف بعد انتهاء المدة المحددة.
ستتلقى بريدًا إلكترونيًا.